صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«النيل المصرية» تحصد لقب خامس أفضل شركة طيران إقليمية في أفريقيا

شريف داود

الأربعاء، 29 سبتمبر 2021 - 07:52 ص

أعلنت المملكة المتحدة تصنيف خطوط الطيران حيث تصنف مؤسسة سكاي تراكس وتقيم درجة الخطوط الجوية وتمنح تصنيفات مناسبة لوضع الخطوط الجوية من تصنيف مكون من خمس نجمات أو أقل من ذلك.

وقد جاءت ترتيبات شركات الطيران العربية على حسب التصنيف الجديد لسكاي تراكس لعام 2021 حيث احتلت المركز الأول عالميا الخطوط القطرية (أفضل شركة طيران في العالم) ثم في المركز الرابع عالميا طيران الإمارات والمركز 21 عالميا لطيران الاتحاد والمركز 26 عالميا للخطوط السعودية ( تقدم من المركز 57 )و المركز 42 عالميا للطيران العماني ( تقدم مركز واحد من 43 ) والمركز 44 عالميا لطيران الخليج ( تقدم من المركز 71 ) والمركز 66 عالميا لفلاي ناس ( تقدم من المركز 97 ) أما المركز 81 عالميا فللخطوط الملكية المغربية ( تقدم من المركز 92 ) والمركز 95 عالميا للعربية للطيران ( تقدم من المركز 113) والمركز 97 عالميا للخطوط الملكية الاردنية (تراجع من المركز 96).

وتعد باقي الشركات العربية خارج التصنيف الدولي بتصنيف سكاي تراكس لافضل 100 شركة طيران في العالم.

 

من ناحية أخرى حصلت شركة النيل للطيران المصرية على لقب خامس أفضل شركة طيران إقليمية في قارة أفريقيا كأفضل شركة مصرية متقدمة.. وحصلت الخطوط التونسية على أفضل ثالث شركة طيران إقليمية في قارة أفريقيا.. أما الخطوط الملكية المغربية فحصلت على أفضل شركة طيران إقليمية في قارة أفريقيا.

وحصلت الخطوط السنغافورية على لقب أفضل طاقم ضيافة جوية في العالم.

وحصلت إير أسيا على لقب أفضل شركة طيران اقتصادي في العالم.. الخطوط الإثيوبية تحصل على أفضل شركة طيران في قارة أفريقيا.. كما حصلت فلاي ناس على لقب أفضل شركة اقتصادي في الشرق الأوسط وأكثر شركات الطيران تطورا في الشرق الأوسط.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة